كيفيه قياس تكوين الجسم

Please log in or register to like posts.
News
كيفيه قياس تكوين الجسم


تحديد نسبة الخصر إلى الورك. هل شكل جسمك أكثر كمثرى أو تفاحة أو أفوكادو؟ نميل إلى زيادة الوزن مع تقدمنا ​​في العمر ، وشكل الشخص وخاصة نسبة الخصر إلى الورك هي طريقة سريعة لتقييم توزيع الدهون في الجسم ، والتي يمكن أن تشير إلى المخاطر الصحية المحتملة مثل ارتفاع ضغط الدم والسكري والسكتة الدماغية ، وبعض أنواع السرطان. قسّم قياس مفصل الفخذ (بالبوصة) عن طريق قياس الخصر (بالبوصة) ثم قسّم الرقمين. تأكد من قياس خصرك من حوالي بوصتين فوق السرة والوركين من أوسع نقطة.
بالنسبة للقياس من الخصر إلى الورك ، تشير نسبة تزيد عن 1.0 للرجال و .85 للنساء إلى أنك تحمل أكثر من الكمية المثالية من الدهون في الجسم حول القسم الأوسط.
أضف 1 إلى درجاتك إذا تجاوزت النسبة الموصى بها.


حساب مؤشر كتلة الجسم (BMI). مؤشر كتلة الجسم هو وسيلة أخرى لقياس مكيال جسمك ، وتقسيم الوزن بالكيلوغرام على ارتفاع بالأمتار. يمكن أن يشير مؤشر كتلة الجسم المرتفع إلى كمية كبيرة من الدهون في الجسم ، مما يجعلك عرضة للمشاكل الصحية المرتبطة بالسمنة.  لحساب مؤشر كتلة الجسم ، اضرب وزنك أولاً بالجنيه .45 لتحويله إلى كيلوغرامات. اضرب طولك بالبوصة في .025 لتحويله إلى أمتار. ضع مربعاً على طولك (أي اضربه بنفسه) ، وأخيراً اقسم وزنك بالكيلوغرام على طولك التربيعي. هذا هو مؤشر كتلة الجسم الخاص بك. نتيجة 25 أو أكثر تعتبر زيادة الوزن. 
بالنسبة للمنحدرين غير رياضيين ، يمكنك أيضًا العثور على مواقع الويب على الإنترنت مثل هذا الموقع الذي سيتم حسابه لك.
أضف 1 إلى درجاتك إذا كان مؤشر كتلة الجسم لديك أقل من 18.5 (نقص الوزن). إضافة 2 هو ما بين 25-29.9 (زيادة الوزن) و 3 إذا كان أكثر من 30 (يعانون من السمنة المفرطة). اطرح 1 إذا وقعت بين 18.5 و 25 (صحي).


 تحليل الدهون في الجسم. إن الطريقة الأكثر دقة للحكم على تكوين جسمك – أكثر من إما نسبة الورك إلى الخصر أو مؤشر كتلة الجسم – هي عن طريق تحليل الدهون في الجسم ، والطريقة الأكثر دقة للقيام بذلك هي عن طريق المعاوقة الكهربائية الحيوية. خلال مثل هذا الاختبار ، الذي يمكنك القيام به مع مدرب رياضي ، سوف تضع ووضع قطبين على قدمك. ثم ، سيتم إرسال التيار الكهربائي من خلال جسمك. هذا التيار صغير جدًا – حتى أنك لن تشعر به. سيوفر الاختبار بعد ذلك قراءة دقيقة لكمية الدهون التي يحتويها جسمك بدلاً من الأنسجة الخالية من الدهون مثل العضلات والعظام ، وكذلك كيف تقارن في المتوسط ​​بالأخرى.
للحصول على قراءة جيدة ، لا يجب أن تمارس الرياضة أو تستخدم الساونا أو تستهلك الكحول في الساعات السابقة. يجب أن يكون لدى النساء المزيد من الدهون في الجسم أكثر من الرجال.
بالنسبة للنساء ، لا تضيف أو تطرح إذا كانت النسبة المئوية الخاصة بك تتراوح بين 15 ٪ -24 ٪ وإضافة 0.5 لمدة 25 ٪ -33 ٪. أضف 1 إذا كنت أقل من 15٪ أو 33٪.
بالنسبة للرجال ، لا تضيف أو تطرح إذا كانت النسبة المئوية الخاصة بك تتراوح بين 6 ٪ -17 ٪ وإضافة 0.5 ل 18 ٪ -24 ٪. أضف 1 إذا كنت أقل من 6 ٪ أو أكثر من 25 ٪.

تقييم نمط الحياة

احسب نومك الليلي. يحتاج جسم الإنسان إلى النوم. يعطي النوم لعقلك وجسمك فرصة للراحة وإصلاح أنفسهم ، في حين أن قلة النوم تعرضك لخطر ارتفاع ضغط الدم وأمراض الكلى والسكتة الدماغية والسمنة. قلة النوم يضعف أيضًا وظيفتك الإدراكية. كم من النوم تحصل عليه في الليلة؟ يحتاج متوسط ​​البالغين ما بين 7 و 8 ساعات في الليلة. الحصول على أقل من ذلك على أساس منتظم يمكن أن يجعلك متعجرفًا ، متعبًا عقلياً ، وكبارًا بدنيًا.
اطرح 0.5 من درجاتك إذا كنت تحصل بانتظام على ما بين 7-9 ساعات من النوم. أضف 1 إذا كنت بين 5-6 ساعات من النوم أو إذا كنت تنام أكثر من 9 ساعات في الليلة. أضف 2 إذا كنت تحصل على أقل من 5 ساعات في الليلة.

كم من الكحول تشرب؟ في حين أن كمية الكحول المعتدلة جيدة ، وربما تكون مفيدة ، إلا أن الكثير منها قد يعرضك لخطر الإصابة ببعض أنواع السرطان والسكتة الدماغية وارتفاع ضغط الدم وأمراض الكبد والتهاب البنكرياس. وفقًا لعيادة مايو كلينيك ، لا يشرب الشرب الصحي أكثر من مشروب واحد يوميًا للنساء من جميع الأعمار واثنين في اليوم للرجال الذين تبلغ أعمارهم 65 عامًا أو أقل ، واحد للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا. يتم قياس المشروب بشكل مختلف للبيرة (12 أونصة سائلة). والنبيذ (5 أوقية) ، والمشروبات الكحولية (1.5 أوقية).  ماذا عن التدخين؟ العلوم الطبية واضحة للغاية في هذا: أي التدخين (حتى من جهة ثانية) يضر بصحتك. من المؤكد أن الانغماس في التدخين أو تناول كميات كبيرة من الكحول سيرفع عمرك البيولوجي.
للكحول ، اطرح 1 من درجاتك إذا كنت لا تشرب. اطرح 0.5 إذا بقيت ضمن الإرشادات اليومية الموصى بها. أضف 2 إذا تجاوزت الإرشادات.
للتدخين ، قم بطرح 3 من درجاتك إذا كنت لا تدخن ولم تدخن أبدًا. اطرح 2 إذا تركت العمل قبل خمس سنوات أو أكثر و 1 إذا تركت العمل في السنوات الأربع الأخيرة. أضف 3 إذا كنت تدخن حاليًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *