كيف تصبح أطول بشكل طبيعي

Please log in or register to like posts.
News
كيف تصبح أطول بشكل طبيعي


ربما تشعر بأن أصدقاءك قد صدموا فجأة طفرة في النمو وكنت متأخراً بجدية. ربما تكون بقية أفراد عائلتك طويلة جدًا وتتساءل عما إذا كان بإمكانك فعل أي شيء للحاق بالركب. الحقيقة هي أن ارتفاع الشخص يتحدد في الغالب بأشياء خارجة عن إرادته ، مثل الجينات. هناك العديد من العوامل التي تؤثر على الطول خلال سنوات المراهقة التي يمكن التحكم فيها ، مثل مستويات النظام الغذائي والنشاط.

استهلك نظام غذائي متوازن. سيبدو الشخص أقصر بكثير عند وجود جسم ممتلئ الجسم. ليس ذلك فحسب ، بل تجعلك لائقًا من خلال تناول الطعام بشكل صحيح يجعلك أطول وأطول!
أكل الكثير من البروتين الهزيل. يساعد البروتين الهزيل ، مثل الفول والصويا والمكسرات ، على تعزيز نمو العضلات والعظام الصحية. الكربوهيدرات البسيطة مثل البيتزا والكعك والحلويات والصودا هي الأشياء التي يجب عليك الابتعاد عنها.
أكل الكثير من الكالسيوم. الكالسيوم ، الموجود في الخضروات المورقة الخضراء مثل السبانخ واللفت والأطعمة المدعمة ، يساعد على تعزيز العظام الصحية.
الحصول على ما يكفي من الزنك. تشير الدراسات ، على الرغم من أنها لم تكن حاسمة حتى الآن ، إلى وجود صلة محتملة بين نقص الزنك والنمو المتوقف عند الأولاد. تشمل المصادر الجيدة للزنك جرثومة القمح ، وبذور اليقطين والقرع والفول السوداني.
الحصول على ما يكفي من فيتامين (د). يعزز فيتامين (د) نمو العظام والعضلات لدى الأطفال ، وقد ثبت أن النقص يعيق النمو ويسبب زيادة الوزن لدى الفتيات المراهقات. يمكن العثور على كميات متواضعة من فيتامين (د) في البرسيم والفطر ، وكذلك الأطعمة المدعمة بالفيتامين مثل بعض اللبن والحبوب. ومع ذلك ، فإن الغالبية العظمى من فيتامين (د) الخاص بك يأتي من التعرض لأشعة الشمس. فقط 15 دقيقة في اليوم في الشمس (في المتوسط) يمكن أن تضمن حصولك على ما يكفي من فيتامين D.


ممارسة الرياضة طوال سنوات المراهقة والبلوغ. قد يساعدك التمرين المنتظم على زيادة طولك خلال سنوات المراهقة. اخرج وعمل عضلاتك لمدة 60 دقيقة على الأقل / ساعة واحدة كل يوم.
الانضمام إلى الصالة الرياضية. سيساعدك الانضمام إلى صالة الألعاب الرياضية على الوصول إلى الكثير من آلات التمارين الرياضية وبناء العضلات الرائعة. سوف يبقيك أيضًا متحمسًا للتمرين (ستشعر بالسخافة إذا كنت في صالة الألعاب الرياضية ولكنك لا تمارس التمارين الرياضية).
انضم لفريق رياضي يمكن للأشخاص الذين ينضمون إلى الفرق الرياضية استخدام قدرتهم التنافسية الطبيعية لحرق سعرات حرارية إضافية ونأمل في الحصول على أجسامهم أطول. إن الشيء العظيم في الألعاب الجماعية هو أن نصف الوقت ، حتى أنك لا تدرك أنك تمارس الرياضة.
إذا لم يكن هناك شيء آخر ، تجول. إذا لم تتمكن من العثور على الوقت لفعل أي شيء آخر ، فاستيقظ وتجول. المشي إلى متجر البقالة. المشي إلى المكتبة. المشي إلى المدرسة.


الحصول على قسط كاف من النوم كل ليلة. النوم هو الوقت الذي ينمو فيه جسمك ، لذا فإن وفرة النوم تعادل إعطاء جسمك مزيدًا من الوقت للنمو. احصل على ما بين 9 و 11 ساعة من النوم في الليلة إذا كنت مذنبًا أو لا تزال أقل من 20 عامًا.
يتم إنتاج هرمون النمو البشري (HGH) بشكل طبيعي في أجسامنا ، وخاصة أثناء النوم في موجة عميقة أو بطيئة. الحصول على مستوى جيد من النوم سوف يشجع على إنتاج هرمون النمو ، الذي يتم إنشاؤه في الغدة النخامية.


افهم أن الارتفاع يتم تحديده غالبًا من خلال الوراثة. يعتقد العلماء أن 60٪ إلى 80٪ من طولك تحددها الجينات. لسوء الحظ ، إما أن يكون لديك الجين الطويل أو ليس لديك. هذا لا يعني أنك لا تستطيع أن تنمو طويلاً إذا كان لديك آباء على الجانب الأقصر ؛ هذا يعني فقط أن وجود والدين أقصر يعني أنك من المحتمل أن تكون على الجانب القصير.


حاول أن لا تعيق نموك. قد لا يكون هناك الكثير الذي يمكنك القيام به لزيادة طولك ، ولكن يمكنك اتخاذ العديد من الخطوات للتأكد من أن طولك الطبيعي ليس مختصراً بسبب التأثيرات البيئية. يُعتقد أن كلا من المخدرات والكحول يسهمان في توقف النمو إذا ما تم تناولهما أثناء صغركما ، كما أن سوء التغذية قد يمنعك من الوصول إلى طولك الكامل أيضًا.
هل الكافيين يعيق نموك حقًا؟ تشير الدراسة العلمية إلى أن الكافيين لا يعيق النمو. ومع ذلك ، فإن الكافيين لديه فرصة أكبر لمنعك من النوم بشكل سليم ومنتظم. يحتاج الأطفال والمراهقون إلى حوالي 9-10 ساعات من النوم ، وقد يضر الكافيين بقدرتك على الحصول على هذا القدر من النوم.
هل التدخين يعيق نموك فعلاً؟ آثار التدخين والتدخين غير المباشر على مؤشر كتلة الجسم (BMI) غير حاسمة. وفقًا لموارد الصحة عبر الإنترنت بجامعة كولومبيا ، “على الرغم من أن الدراسات التي تم إجراؤها غير حاسمة إلى حد كبير ، فإن الأبحاث المتوفرة تشير إلى أن الأطفال الذين يدخنون أو الذين يتعرضون للتدخين غير المباشر هم أقصر من أولئك الذين لا يدخنون أو هم أطفال غير -smokers “. [9]
هل تعيق الستيرويدات نموك؟ إطلاقا. تمنع الستيرويدات الابتنائية نمو العظام لدى الأطفال الصغار والمراهقين ، إلى جانب خفض عدد الحيوانات المنوية ، وتقليل حجم الثدي ، ورفع ضغط الدم ، وتعريضك لخطر الإصابة بنوبة قلبية.  يكون الأطفال والمراهقون الذين يعانون من الربو ويستخدمون أجهزة الاستنشاق التي تصرف جرعات صغيرة من بوديزونيد الستيرويد ، في المتوسط ​​، أقصر بمقدار نصف بوصة من أولئك الذين لا يعالجون بالستيرويدات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *